اتصل بنا
Alice

رقم الهاتف : 86-15694003007

ال WhatsApp : +8615694003007

طور العلماء ليزرًا يمكنه توليد 254 تريليون رقم عشوائي في الثانية

March 8, 2021

طور فريق دولي من العلماء ليزرًا يمكنه توليد 254 تريليون رقم عشوائي في الثانية ، أي أسرع بمئة مرة من مولد الأرقام العشوائية (RNG) القائم على الكمبيوتر.

على الرغم من أن توليد الأرقام العشوائية كان موجودًا منذ آلاف السنين ، فقد أصبح مهمًا بشكل متزايد في الحوسبة لأنه يشكل أساس التشفير.نظرًا لوجود عدد أكبر من الأجهزة عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى ، أصبحت الحاجة إلى منع الأشخاص السيئين من التشفير مهمة بشكل متزايد.لإثبات الحاجة المنتشرة إلى RNG في التكنولوجيا الحديثة ، يوضح Google المزايا الواضحة لجهاز كمبيوتر كمي يبلغ حجمه 53 كيلوبت يستخدم مشكلة RNG.

هذا هو السبب في أن النظام الجديد يمكن أن يغير قواعد اللعبة: يمكنه توليد 250 تيرابايت من البت العشوائي في الثانية.في الواقع ، إنها سريعة جدًا لدرجة أن الفريق الذي يقف وراءها يواجه مشكلة في تسجيل مخرجاته بكاميرات عالية السرعة.يقول الباحثون إن نظامهم يتفوق في الأداء على مولد الأرقام العشوائية المادية سواء من حيث السرعة أو في قدرته على إنشاء العديد من تدفقات البتات في وقت واحد.تم نشر النتائج في مجلة Science.

يستخدم الاختراع الجديد ليزرًا صغيرًا يبلغ طوله ملليمترًا واحدًا يعكس الضوء بين المرايا في أي من طرفي التجويف الذي يشبه الساعة الرملية قبل مغادرة الجهاز ، وفقًا لـ Science News.على عكس الأنظمة السابقة القائمة على الليزر ، يمكن للعملية الجديدة تضخيم العديد من الأوضاع الضوئية في وقت واحد.

تداخل ضوء الليزر مع بعضها البعض لإنتاج تقلبات شدة سريعة ، والتي سجلها الفريق باستخدام الكاميرا.قامت الكاميرا بقياس شدة الضوء بنحو تريليون من الثانية عند 254 نقطة عبر الشعاع.لكن السرعة التي يخرج بها الليزر البيانات تعني أن الكاميرا يمكنها فقط تتبع الذاكرة لبضع ثوانٍ قبل أن تملأ وحدة التخزين الداخلية ثم يتم تحميل البيانات إلى الكمبيوتر.

تم تطوير نظام التوزيع العشوائي بشكل مشترك من قبل باحثين في جامعة نانيانغ التكنولوجية (NTU) في سنغافورة وجامعة ييل وكلية ترينيتي في دبلن ، وتم تصنيعها في جامعة NTU.بالنسبة لمستقبل النظام ، يهدف الفريق إلى استخدام الليزر عمليًا من خلال دمجه في شريحة مدمجة.سيسمح هذا بتغذية الأرقام العشوائية التي يولدها مباشرة في الكمبيوتر.

 

(يرجى ملاحظة أن النسخة الصينية لهذه المقالة تأتي من Laserfair.com)